العميدالركن مجلي: قواتنا حققت انتصارات كبيرة في جبهتي المخا ونهم وإسناد التحالف العربي غير معادلة المعركة

img

يوميات الجيش 0 محرر

خاص : سبتمبر نت
أشاد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة ومستشار رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية، العميد الركن عبده مجلي، بالإسناد الجوي لطيران التحالف العربي ودعم مقاتلات الاباتشي والبوارج البحرية للمعركة” في الساحل الغربي لليمن.
وأكد مجلي في تصريح لـ”سبتمبر نت” ان القوات المسلحة والمقاومة الشعبية تقدمت في أكثر من محور في جبهة المخا ابتداء بمنطقة “أبو رزيق” الواقعة بين منطقة الكدحة وواحجة ، ثم التقدم الي منطقة خضراء، مؤكداً السيطرة علي معسكر الدفاع الجوي المجاور لجبل النار جنوب شرق مدينة المخا والذي كانت المليشيات الانقلابية تتمركز فيه.
وأضاف ” فرت المليشيات أمام الضربات القوية لقواتنا بعد تنفيد هجمات مركزة عملت دوراً كبيراً في اختلال توازن دفاعات المليشيات في جبهات القتال، مؤكداً ان ما سارع في تقدم القوات المسلحة الي مشارف مدينة المخا هو ازالة كثير من الالغام المزروعة في المناطق والطرقات المؤدية إلى مدينة المخا.
وواصلت القوات المسلحة والمقاومة التقدم لإتمام استعادة ميناء المخا الاستراتيجي الذي يفصل بينه وبين القوات المسلحة بحسب العميد مجلي اربعة كيلو متر وما زالت القوات في تقدم مستمر لإحكام السيطرة علي ميناء ومدينة المخا.
وفي جبهة نهم أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية مواصلة التقدم في مديرية نهم شرق صنعاء، مضيفاً ان القوات المسلحة والمقاومة الشعبية المسنودة بطيران التحالف العربي تمكنت خلال الأيام الأخيرة من تحرير عدة جبال ومواقع أهمها تحرير سلسلة جبال حلبان ودوه وجبل رشح وتبة الجروف وتبة العياني وسلسلة الصافح الشمالي المطل على قرية ضبوعه.
وتمكن الجيش والمقاومة من السيطرة علي بعض الاسلحة التي نهبتها المليشيات الانقلابية من مخازن القوات المسلحة، والتي ساعدت قواتنا في تحقيق المكاسب علي الارض والتقدم المستمر صوب العاصمة صنعاء ،،،،،.
وأكد الناطق الرسمي العميد الركن مجلي أن الساعات القادمة ستشهد التقدم في كل الجبهات وفقا للخطط العسكرية المصادق عليها ، والتي يتابع تنفيذها اللواء الركن محمد علي المقدشي رئيس هيئة الاركان العامة ، مثمناً تضحيات القوات المسلحة التي أثمرت بانتصارات جمة في مختلف مسارح العمليات القتالية.
وشكر الناطق الرسمي العميد مجلي في ختام تصريحه لـ”سبتمبر نت” المقاتلين الذين يتمتعون بالروح المعنوية العالية المحافظين على الجاهزية القتالية لكافة الأسلحة والمعدات ،والذين ينفذون الأوامر بشجاعة واقتدار أملهم تحرير الوطن والمواطن من المليشيات الانقلابية والعمل الدؤوب لتحقيق الانتصارات على الأرض.

مواضيع متعلقة

اترك رداً