الضالع.. التوعية بمخاطر الالغام في دورة تدريبية

img

تقارير 0 محرر

سبتمبرنت :
بدء الدورة التدريبية الخاصة بالتوعية بمخاطر الالغام في محافظة الضالع
دشنت اليوم الأحد بمحافظة الضالع اعمال الدورة التدريبية الخاصة بالتوعية بمخاطر الالغام ومخلفات الحروب والقنابل القابلة للانفجار، برعاية محافظ المحافظة فضل الجعدي ودعم اليونيسيف وبالتعاون مع المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام لتأهيل متطوعي منظمات المجتمع المدني في مديريات الضالع والازارق والشعيب والحصين وقعطبة وجحاف، لمدة ٤ ايام وبمشاركة ٤٦ متدرب ومتدربة.
وفي افتتاح الدورة التي جاءت بالشراكة مع مؤسسة الرُقي للتنمية البشرية ومؤسسة رعاية الطفل ومؤسسة السلوى، اكد محافظ المحافظة على اهمية الدورة كون الضالع عانت كثيراً من الالغام.
وأثنى على دعم منظمة اليونيسف والمركز التنفيذي للتوعية، ومجددا تأكيده على استعداد السلطة المحلية لتذليل كافة الصعاب امام المتدربين.
من جانبه قال الدكتور علي صالح الشاعري منسق المركز ومشرف الدورة ، ان المتدربين سيتلقون محاضرات حول مفاهيم التوعية بمخاطر الالغام ومخلفات الحروب وشرح الدليل التوعوي وخطط اعمالهم الميدانية.
واضاف ان المحاضرات ستركز على طرق وأساليب نشر التوعية في الميدان من قبل ناشري وناشرات التوعية، وإيصال رسالة التوعية المتمثلة بـ”احذر ، تجنب، ابتعد، لا تعبث بالأجسام الغريبة، حذر الاخرين منها، ابلغ عنها الجهات المختصة”.

مواضيع متعلقة

اترك رداً